أخر المواضيع

آخر الأخبار
Google

الخميس، 21 يناير 2016

إدارة الوقت

إدارة الوقت فن يضفي الفعالية على كل لحظة في حياتك عن طريق التركيز الحقيقي وعدم تشتيت طاقتك في القلق سواء على الماضي أو المستقبل. إليكم أهم15 نصيحة لتنظيم الوقت:


1- تخصيص الوقت الكافي التقديري لكل مهمة.

2- معرفة المهمة التالية حتى يكون باستطاعة الشخص البدء فيها فور الانتهاء من المهمة الحالية.

3- يجب أن تكون الأوراق التي تحتاجونها دائماً في متناول أيديكم.

4- أخذ كل هدف طويل المدى بالتتابع، بدءا بالأكثر أهمية.

5- حدد المكان الذي تريد أن تصله ويكون هدفك في نهاية السنة .

6- حساب ما تحتاجه في كل شهر لتحقق هذا الهدف.

7- تخصيص وقت في دفترك اليومي لفعل تلك الأشياء.

8- أفعل تلك الأشياء ولا تجعلها تتراكم عليك.

9- استخدم ورقة أو ما شابه ذلك لتسجل عليه مواعيد الاجتماعات والنشاطات.

10- اجعل دائما في متناول يديك دفتر مواعيد لتسجيل المواعيد والملاحظات وكل ما تريد.

11- تنظيمك للوقت يجعلك تتقن التعامل مع الأزمات.

12- كن على وعي باختياراتك لأهدافك.

13- تنظيمك للوقت يجعلك تخطط للوقت الضائع ( الفراغ ).

14- ترتيب الأولويات بدءً من الأهم فالأهم.

15- التفويض للغير إذا كان هناك من يستطيع مساعدتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق