إدارة الوقت فن يضفي الفعالية على كل لحظة في حياتك عن طريق التركيز الحقيقي وعدم تشتيت طاقتك في القلق سواء على الماضي أو المستقبل. إليكم أهم15 نصيحة لتنظيم الوقت:
1- تخصيص الوقت الكافي التقديري لكل مهمة.
2- معرفة المهمة التالية حتى يكون باستطاعة الشخص البدء فيها فور الانتهاء من المهمة الحالية.
3- يجب أن تكون الأوراق التي تحتاجونها دائماً في متناول أيديكم.
4- أخذ كل هدف طويل المدى بالتتابع، بدءا بالأكثر أهمية.
5- حدد المكان الذي تريد أن تصله ويكون هدفك في نهاية السنة .
6- حساب ما تحتاجه في كل شهر لتحقق هذا الهدف.
7- تخصيص وقت في دفترك اليومي لفعل تلك الأشياء.
8- أفعل تلك الأشياء ولا تجعلها تتراكم عليك.
9- استخدم ورقة أو ما شابه ذلك لتسجل عليه مواعيد الاجتماعات والنشاطات.
10- اجعل دائما في متناول يديك دفتر مواعيد لتسجيل المواعيد والملاحظات وكل ما تريد.
11- تنظيمك للوقت يجعلك تتقن التعامل مع الأزمات.
12- كن على وعي باختياراتك لأهدافك.
13- تنظيمك للوقت يجعلك تخطط للوقت الضائع ( الفراغ ).
14- ترتيب الأولويات بدءً من الأهم فالأهم.
15- التفويض للغير إذا كان هناك من يستطيع مساعدتك.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق